منتديات نجــــــــــــــــــــوم المعرفــــــــــــــــــــــة
مرحبا زائرنا الكريم
اسعدتنا زيارتك
ويشرفنا تسجيلك معنا
فمرحبا بك زائرا ومرحبا بك عضوا معنا

منتديات نجــــــــــــــــــــوم المعرفــــــــــــــــــــــة


 
الرئيسيةبوابة المعرفةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نجوم المعــــــــــــرفة ترحــــــــــــــب بزوارها الكــــــرام
يوم سعيد ومبارك
المواضيع الأخيرة
» شركة الايمان للسياحة
الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 8:25 من طرف nada karam

» #أقوي_عروض_الشتاء #الاقصر_واسوان
الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 8:51 من طرف nada karam

» مكتبة مذكرات تخرج◄ تخصص ادب عربي
الإثنين 8 ديسمبر 2014 - 21:04 من طرف hicham2013

» برنامج فوتو فونيا PhotoFunia
الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 14:00 من طرف feitas

» اشهار المواقع و المنتديات و المدونات
الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 11:26 من طرف feitas

» كاس الخليج 22
الأحد 23 نوفمبر 2014 - 21:39 من طرف feitas

» كاس الخليج 22
الأحد 23 نوفمبر 2014 - 21:28 من طرف feitas

» أخبار الرياضة المصرية
السبت 22 نوفمبر 2014 - 21:59 من طرف feitas

» كأس أفريقيا لن تقام في المغرب وحرمان منتخبه من المشاركة
الأربعاء 12 نوفمبر 2014 - 16:09 من طرف feitas

» اخر الاخبار في الجزائر
الأحد 12 أكتوبر 2014 - 11:56 من طرف feitas


شاطر | 
 

 فوز منطقي لـ"الخضر" في أول اختبار ودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
feitas
مؤسس نجوم المعرفة

avatar

الاوسمة :
عدد المساهمات : 1889
نقاط : 4603
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 05/05/2010


05032014
مُساهمةفوز منطقي لـ"الخضر" في أول اختبار ودي

تغلب المنتخب الجزائري لكرة القدم على ضيفه السلوفيني بثنائية نظيفة في أول محطة تحضيرية لمونديال البرازيل وسط حضور جماهيري قليل.

وسجل هدفي الجزائر سوداني (46) وتايدر (56). وشهدت المباراة حضور اسطورة الكرة العالمية البرازيلي بيليه الذي أعطى إشارة انطلاقتها.

وأشرك مدرب "الخضر" جميع اللاعبين خصوصا الوافدين الجديدين نبيل بن طالب لاعب وسط توتنهام الذي تم الدفع به أساسيا وقدم مردودا طيبا نال به اعتراف الجمهور. وزين الدين فرحات مهاجم اتحاد الجزائر الذي دخل في المرحلة الثانية بديلا لنجم الإفريقي التونسي عبدالمؤمن جابو الذي كان أحد أفضل لاعبي المباراة.

بداية اللقاء جاءت حذرة من الطرفين قبل أن يدخل المنتخب الجزائري صلب الموضوع بهجمة قادها نجم الإفريقي جابو وأنهاها بتسديدة قوية انتهت في أحضان الحارس هاندانوفيتش.

وبفضل السيطرة على وسط الميدان وعدم ترك مساحات بين الخطين الدفاعي والوسط، على وجه التحديد، واللعب على شكل كتلة واحدة ، في أغلب فترات المباراة، تمكن لاعبو "الخضر" من فرض منطقهم ونسج محاولات هجومية بهدف التهديف المبكر لكنها لم تشكل ضغطا كبيرا على حارس الضيوف.. فحاول أولا مهدي مصطفى الذي لعب على غير العادة بالوسط الإرتكاز التسجيل بتسديدة قوية جانبت مرمى الحارس السلوفيني (11).

وصنع سليماني أفضل فرص البداية عندما انفرد بالحارس السلوفيني مستغلا كرة بينية من جابو إلى سوداني ومن الأخير إليه إلا أن خروج الحارس السلوفيني فوت عليه وعلى "الخضر" التهديف المبكر (15).

وحاول تايدر من كرة ثابتة على الجهة اليمني للحارس السلوفيني مخادعة الأخير غير أن كرته مرت عاليا (20)، كما فشل سوداني في استغلال كرة بينية جميلة من جابو ، أحد أفضل عناصر الشوط الأول، الذي مررها بوسط الدفاع غير أن سوداني حولها بسذاجة إلى خارج الإطار رغم وجوده منفردا بالحارس السلوفيني (34).

عاد سوداني ليكفر عن غلطته ويهدي للجزائر الهدف الأول من رأسية جميلة مستغلا كرة ثابتة للاعب تايدر في الوقت بدل الضائع (46).

وتعكس محاولات "الخضر" خلال المرحلة الأولى سيطرة شبه خفيفة على مجريات المرحلة التي خلت من محاولات الضيوف إلا واحدة كاد إثرها شباك الحارس زماموش يتلقى هدفا عندما انفرد أحد مهاجميهم بمنطقة الدفاع مستغلا تشتت الأخير ولولا العودة السريعة لبوقرة الذي نجح بإيقاف المهاجم والتصدي لكرته لكان الأخير يوقع الهدف.

في المرحلة الثانية واصل أصحاب الأرض فرض النسق الهجومي من خلال التركيز خصوصا على الجهة اليسري التي نشط فيها كثيرا المهاجم جابو مدعوما بالظهير الأيسر النشيط غولام (مدافه نابولي الإيطالي) حيث تبادلا الهجمات إلى أن نجح في إحداها لاعب الإفريقي التونسي من المراوغة بطريقة جيدة قبل توزيع كرة عرضية انتهت عند تايدر قرب الدفاع وبتسديدة قوية نجح بهز شباك حارس انتر ميلانو الإيطالي معلنا عن الهدف الثاني للخضر.

استمر الجزائريون بفرض الضغط وتوالت هجماتهم خصوصا مع دخول البديل يبدة لاعب اودينيزي الأإيطالي الذي أهدر بسذاجة فرصة أضافة الهدف الثالث. قبل أن يستعيد السلوفنيوين زمام المبادرة وينقلوا الضغط إلى منطقة دفاع الجزائر، لكن محاولاتهم السريعة ظلت تنقصها  الفعالية.

_________________
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://feitas.hisforum.net
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوز منطقي لـ"الخضر" في أول اختبار ودي :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوز منطقي لـ"الخضر" في أول اختبار ودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجــــــــــــــــــــوم المعرفــــــــــــــــــــــة :: القسم الرياضــــــــــــــــــــــــــــي :: الرياضة الوطنيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة :: المنتخب الوطني الجزائري-
انتقل الى: